ما هي فوائد الفسفور؟

يرتبط عنصر الفسفور بشكل وثيق بصحة الجسم, بحيث يعتبر من العناصر المعدنية الهامة, التي تدخل بالمقام الأول في صحة العظام و بناءها, كما يستفيد منه أجزاء الجسم الأخرى كالأسنان, و ذلك باتباع نظام غذائي غني بالمعادن المفيدة لبناء الجسم و خلاياه, و من أهم الفوائد الصحية التي يوفرها عنصر الفسفور للجسم:

صحة العظام و الأسنان

للحفاظ على عظام و أسنان صحية ينصح بتناول الفسفور, الذي يعمل مع الكالسيوم من أجل تعزيز قوة العظام, حيث يؤدي نقص هذا العنصر  في الجسم  إلى إضطرابات في العظام, كالهشاشة, و تسوس الأسنان, و مشاكل اللثة.

تحسين عملية الهضم و الإفراز

يساعد الفسفور في تحسين عملية الهضم, كالتخلص من عسر الهضم, و الإنتفاخ, كما يخفف من اضطرابات حركة الأمعاء, كالإسهال, و الإمساك, و يعمل وجوده في الجسم على التخلص من السموم و النفايات الموجودة في الجسم و الكلى.

المزيد من الطاقة

في حال الشعور بالتعب و الإرهاق, ينصح بأخذ مكملات الفسفور, أو دمج المزيد من الأطعمة الغنية بالفسفور في النظام الغذائي, للحصول على الطاقة الازمة للنشاط, و الإستيقاظ.

تنظيم الهرمونات

يلعب الفسفور دورا هاما في إنتاج و تنظيم الهرمونات, بحيث يساعد تناوله في الحد من أعراض انقطاع الطمث.

إنتاج البروتين

يساهم الفسفور في إنتاج البروتين في الجسم, فهو ضروري لإستنساخ الخلايا السليمة, في حال تعرضها للضرر, بحيث يساعد في عمليات الإصلاح و الإستبدال.

تصحيح الوظائف العقلية

يعمل الفسفور على تحسين الذاكرة, و التركيز, كما يحسن الأنشطة العقلية الأخرى مع استهلاك المواد الغذائية الضرورية, و التي تشمل الفسفور.

الفوائد الصحية لأوراق شجر الزيتون

ما فوائد شرب ماء الشعير؟

فوائد بعض الفواكه على الجلد

اعلانات
صفحة بالعربي على جوجل بلس