فوائد التين الصحية

يصنف التين من الفواكه الصيفية  الشعبية, التي تشبه في شكلها الجرس, مع بعض التجاعيد الموجودة على جلدها, بالإضافة إلى حجمها و لونها و شكلها المختلف, بحيث يتميزكل صنف بلونه  المغاير عن الصنف الآخر, فهناك التين الأبيض, و الأسود, و كذلك الأحمر, الذي  يحتوي على العديد من المعادن الحيوية, و الفيتامينات, كفيتامين أ, ب1, ب2, و يشمل أيضا على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة, و الأحماض الدهنية.

ما هي الفوائد الصحية المدهشة لفاكهة التين؟

الفم

يساعد مضع 3-2 أوراق من التين, و الغرغرة بمائه, في التغلب على رائحة الفم الكريهة, و التقرحات.

حصى الكلى

للتخلص من حصى الكلى, ينصح بغلي 6 حبات من التين في كوب من الماء, و استهلاكها يوميا, و لمدة شهر, من أجل ضمان إزالة الحصوات.

حب الشباب

يمكن استخدام التين كعلاج لحب الشباب, و ذلك بتطبيق المهروس منه على الوجه, مع تركه ليجف لمدة 20-15 دقيقة, كما يستفاد من العصير الحليبي الموجود في ساقه و أوراقه, لعلاج الثآليل, و يعتبر من مضادات الشيخوخة أيضا.

مرض السكري

يحتوي التين على نسبة عالية من البوتاسيوم, و الذي يحد من الأنسولين, بحيث يساعد استهلاك بذور التين مع معلقة من العسل, في السيطرة على مرض السكري, بالإضافة إلى احتواء أوراقه على خصائص مضادة لهذا المرض.

صحة العظام

يساعد تناول التين على تقوية العظام, و ذلك لإحتوائه على الكالسيوم.

جدري الماء

يمكن علاج المراحل المبكرة من الجدري, بفاكهة التين.

فقدان الوزن

يشمل التين على كمية لا بأس بها من الألياف الغذائية التي تساعد في تخفيف الوزن.

التهاب الحلق

ينصح بمزج التين المجفف مع العسل في الماء, للتخلص من التهاب الحلق.

الإمساك

يخفف استهلاك حبتين إلى ثلاث حبات من التين المجفف المنقوع, مع معلقة كبيرة من العسل, و لمدة شهر خلال فترة الصباح, من الإمساك الشديد.

فوائد ورق العنب

الفوائد الصحية لتناول البامية

فوائد فاكهة الليتشي الصحية

اعلانات
صفحة بالعربي على جوجل بلس