من هو السيسي؟

تعريف عام بحياة عبد الفتاح السيسي

ولد القائد العام للقوات المسلحة المصرية, عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي في القاهرة, في التاسع عشر من نوفمبر, لعام 1954, و هو يبلغ من العمر 58 سنة, متزوج و لديه أربعة أبناء, من بينهم طفلة واحدة.

تخرج عبد الفتاح السيسي من الكلية الحربية عام 1977, حاصلا على شهادة البكالوريوس منها, متابعا بعد ذلك دراساته العليا, بحيث حصل على الماجستير من كلية القادة و الأركان عام 1987, إضافة إلى ماجستير كلية القادة و الأركان البريطانية لعام 1992, كما حصل على زمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2006.

شغل القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسي, عدة مناصب مهمة في حياته, بادئا بسلاح المشاة, و منتهيا بانقلاب عسكري ضد رئيس الجمهورية المنتخب, في الثالث من يوليو لعام 2013.

عين عبد الفتاح من قبل الرئيس مرسي, وزيرا للدفاع, و قائدا عاما للقوات المسلحة, في 12 أغسطس, عام 2012, منذ تولي الرئيس الحكم, بحيث قام بترقيته من رتبة لواء, إلى رتبة فريق أول, خلفا للمشير حسين الطنطاوي.

اشتعل الشارع المصري للمرة الثانية, بمظاهرات شملت جميع مدن الجمهورية, بين معارضين و مؤيدين للرئيس الشرعي مرسي, في الثلاثين من يونيو لهذا العام, بحيث أمهلت القوات المسلحة الرئاسة مدة 48 ساعة, ليتم التشاور و التحاور, و تلبية مطالب الشعب, إلا أن القيادة تمسكت بشرعيتها, و لم تبدي أي تجاوب لمطلب القوات المسلحة, مما دفع قائد القوات المسلحة, عبد الفتاح السيسي, إلى قيادة انقلاب عسكري ضده, و احتجازه هو و رئيس الوزراء هشام قنديل, إضافة إلى اعتقال 300 عضو من جماعة الإخوان المسلمين.

السيرة الذاتية للفنان وحيد سيف

من هو آرون شفارتس؟

من هو آلان تورنج

اعلانات

صفحة بالعربي على جوجل بلس