صفحة الفيسبوك

ما هي صفحة الفيسبوك؟

صفحة الفيسبوك، يشار إليها أحيانا باسم صفحة المعجبين، و هي صفحة تختص بموضوع معين يحدده منشئ هذه الصفحة؛ قد تتناول حياة أحد المشاهير أو أن تعرض أخبار و منتجات إحدى الشركات… إلخ. يمكنك أن تفكر بها كأنها مصدر معلومات لأحد المواضيع حيث تزودك الصفحة بمعلومات و روابط كما توفر  لك فرص التواصل مع منشئيها…. كل ما تحتاجه هو حساب فيسبوك!!

هناك عدة أسباب تعزز من أهمية صفحات الفيسبوك: أول هذه الأسباب أنها تعرض بنسب عالية كنتائج في مواقع محركات البحث، كما أنه يمكنك جمع عدد لا محدود  من المتابعين و المعجبين للصفحة التي أنشأتها خلافا للحد الأقصى لعدد الأصدقاء المسموح به لحساب الفيسبوك الشخصي الخاص بك (5000 صديق). و تكمن أهميتها بأنها غير مقصورة على مستخدمي الفيسبوك فحسب بل لجميع مستخدمي الإنترنت. إنها أشبه بأن تكون قائمة بريدية كبيرة يمكنك استخدامها في أي وقت.

من الجدير بالذكر أن هناك نوعان من الحسابات على الفيسبوك: شخصية و أخرى تجارية كلاهما يتيحان الفرصة لمنشئيهما بإنشاء صفحات فيسبوك ذات مواضيع مختلفة. فالحسابات الشخصية هي تلك الحسابات التي ينشئها مستخدمو الإنترنت العاديين مرفقين بها ما يريدون من المعلومات الشخصية الخاصة بهم، أما الحسابات التجارية فهي محددة بحيث تتيح الفرصة لأصحابها بعرض الإعلانات التجارية و صفحات الفيسبوك فقط و يمكن لمن يمتلك حساب شخصي أن يحوله لتجاري.

ما الفرق بين الصفحة و المجموعة؟

في أكتوبر 2010 تم تغيير هيئة مجموعات الفيسبوك تغييرا شاملا حيث الفترة ما قبل ذلك لم يكن بمقدور مستخدمي الفيسبوك من التمييز بين صفحة الفيسبوك و المجموعة أما الآن فالمجموعة أصبحت أقرب إلى غرف الدردشة أكثر من أي شيء آخر.

يتلخص الفرق بين الصفحة و المجموعة في أن الصفحة تعد كالمدونة. يتم تحديثها من قبل المشرفين عليها كأي موقع على شبكة الإنترنت. تستخدم الصفحة للتسويق لمنتج ما (كالأحذية، الملابس، الحلويات …إلخ)، للتعبير عن حالة ما (كالشعور بالملل، الشعور بالفرح  … إلخ) أو للتصريح عن رأي ما (” أحب التسوق”، “أكره الجو الحار” …إلخ). أما المجموعة فكما ذكر سابقا هي أشبه بغرف الدردشة تخضع للإشراف من قبل المسؤولين و تعتمد المجموعة على المحادثات و المواضيع التي يتم طرحها من قبل المسؤولين أو الأعضاء على حد سواء. تستخدم المجموعات لنقاش قضية ما (مع أو ضد)، للحديث عن المجتمع المحلي (دوري كرة السلة في مدينة ما) أو لنقاش مواضيع عامة تهم العديد من الأشخاص (كالدين، السياسة …إلخ).

يتبع …


اعلانات

صفحة بالعربي على جوجل بلس