طريقة فك تشفير اي فون jailbreak iPhone IOS 5 بالتفصيل

كيفية تحميل وتركيب IOS5

لقد وصلتنا الكثير من الاستفسارات حول كيفية ترقية الايفون إلى IOS 5 و فك تشفير نظام التشغيل الجديد أو ما يدعى بــ jailbreak IOS 5

من منا لا يرغب بتركيب النظام الجديد على جهاز الايفون الخاص به, لذا سوف نقدم لك الخطوات و بالتفصيل و  الشرح الممل :)

تذكير مهم قبل البدء (إياك ثم إياك  ثم إياك أن تقوم بتحديث جهازك (الايفون) عن طريق الأي تيون, لأنك إذا قمت بذلك سوف يكون من غير الممكن فك تشفير جهازك إلا بعد نزول إصدار جديد من برامج فك التشفير .. الطريقة الوحدية و المضمونة لترقية جهازك إلى الاصدار الجديد من IOS 5 مفكوك التشفير هي الطريقة التالية)

طريقة الترقية و فك تشفير IOS 5 .. بسم الله

قبل بدء العملية نود التنوية لما يلي :

  1. فك التشفير هذا لن يعمل مع أي باد 2 ، و لا أي فون 4S.
  2. فك تشفير الجهاز يعني أنه بإمكانك انزال برامج مجانا، و هذا يعني أنه سوف يطلب منك توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر الذي يشغل Redsn0w  و تحتاج إلى كلمة سر الهاتف إن وجدت.
  3. يجب أخذ نسخة احتياطية من برامجك و دليل الهاتف عن طريق اي تيونز iTunes  قبل البدء (لا تقم بعمل تحديث للسوفتوير فقط  قم بأخد نسخة عن بياناتك).

الخطوات:

الخطوة 1 : تحميل و تثبيت برنامج iTunes 10.5 الجديد على جهاز كمبيوتر ويندوز أو ماكنتوش. و تأكد من إجراء نسخة احتياطية من كل شيء على الجهاز, فقط قم بتوصل الجهاز على اي تيون و قم بعملية Sync .
قم بتحميل اي تيون الجديد من موقع ابل من هنا (مفضل) أو من أي رابط من التالي

الخطوة 2 : ترقية نظام التشغيل على جهازك الايفون إلى نظام التشغيل الجديد 5. قم باستخدام أي تيونز على جهاز كمبيوتر ويندوز 10.5 أو ماك. يمكن العثور على روابط لتنزيل نظام التشغيل الجديد 5 من هنا. سوف تحتاج هذا الملف في الترقية بعد قليل

قم بتوصل الايفون على جهازك الكمبيوتر بعد فتح الاي تيون .. سوف تظهر لك شاشة فيها صورة الايفون و خيار التحديث للنسخة الجديدة.. قم بالضغط على زر shift على الكيبورد (لا ترفع يدك عن الزر) ثم اختر تحديث Update .. سوف تفتح لك قائمة لاختيار ملف التحديث من على جهازك .. ملف التحديث هو الملف الذي قمت بتنزيله في الخطوة 2.. اضغط على الصورة على اليسار لمعرفة شكل الزر :) (لا تنسى أن تبقي أصبعك ضاغطا على زر shift).

اختر الملف ثم قم بالتحديث (تكون عملية التحديث من جهازك و ليس من الانترنت )

بعد تحميل كل البرامج على كمبيوترك الشخصي و أخد نسخة احطياطية من برامجك ودفتر عناوينك الخاص عن طريق اي تيون ثم ترقية الايفون الى IOS 5 يرجى اتباع الخطوات التالية بالترتيب و بتركيز :) (لا تخف هي سهلة وجهازك الايفون لن يتعطل)

الخطوة 3 : حمل نسخة Redsn0w الجديدة 0.9.9b5 لماك أو لويندوز.

التحميل

الخطوة 4: قم بتشغيل البرنامج Redsn0w

الخطوة 5: تنصيب سيديا : انقر على خيار “Jailbreak”  و اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإدخال وضع DFU. مهم جدا أن تدخل جهازك في وضع التنصيب DFU .

ماهو DFU ؟ و كيفية الدخول بوضع DFU ؟

لمحة بسيطة: قم بإغلاق جهازك و الكيبل موصول .. بعد الاغلاق قم بكبس زر التشغيل (لا تقم بازالة إصبعك)  بعد 3 ثواني قم بكبس زر الايفون بالوسط دون ازالة يدك عن الزرين لمدة 10 ثواني .. بعد 10 ثواني قم فقط برفع أصبعك عن زر التشغيل مع بقاء زر الوسط مضغوطا (الرجاء عدم التعليق على لغة الكتابة :) ). الان سوف تظهر لك شاشة سوداء أو شاشة بشعار الاي تيون. هكذا تكون قد دخلت وضع DFU بنجاح..

الخطوة 6: تمهيد الجهاز للتشغيل في وضع التشفير .. بعد تثبيت سيديا قم بالدخول إلى Redsn0w مرة اخرى ثم اختر Extras يجب أن يكون الايفون في وضع ال (DFU) ..

الان قم باختيار الخيار الأول Just Boot من القائمة .. كما في الصورة

مبرووك :) الان جهازك مطور إلى IOS 5 مفكوك التشفير .. في كل مرة تريد تشغيل جهازك في وضع التشفير يجب اتباع خطوة 6.

نتمنى أن تكون المقالة مفيدة .. يمكنم مشاركتنا بالتعليقات و سوف نجيب على أي استفسار..

فريق مطورين وزي وزي


صفحة بالعربي على جوجل بلس