استخدامات قد لا تعرفها لصودا الخبز

بايكربونات الصودا أو ما يعرف بصودا الخبز هي نوع من أنواع الخمائر التي تضاف للمخبوزات لتعطيها الهشاشة المطلوبة, و هي مكون أساسي في بعض وصفات الكيك اللذيذة, و لكن خارج الفرن, ماذا يمكن لهذه المادة أن تفعل؟

فيما يلي بعض الاستخدامات التي قد لا تعرفها لصودا الخبز:-

مزيل روائح في الثلاجة

أن وضع كمية من صودا الخبز مكشوفا في باب الثلاجة, سيعمل على امتصاص الروائح منها, لتتخلص من الروائح القوية التي قد تعلق بمجموعة من محتويات الثلاجة من الشراب أو الطعام.

في البديكير

للعانية بالأقدام, فإن وضع كمية من صودا الخبر في الماء الساخن, وترك القدمين فيها لفترة سيساعد في التخلص من الجلد الميت على الأقدام, وكذلك تعرف صودا الخبز في علاج القدم الرياضية.

تلميع الفضة والخزف

لصودا الخبز دور فعال في التخلص من البقع والتلون على سطح الفضة والخزف, و ذلك من خلال صناعة عجينة من الماء و صودا الخبز, و فرك الفضة أو الخزف بهذه العجينة ثم التخلص من أثرها بشكل جيد.

تنظيف السجاد

عند تنظيف السجاد نرش كمية من صودا الخبز على السجاد, و يترك لبضعة دقائق ثم يفرك للتخلص من البقع والأوساخ, و هذا سيترك رائحة السجاد جميلة أيضا.

معجون أسنان جيد

يمكن استخدام صودا الخبز كمعجون أسنان جيد, يحسن لون مينا الأسنان, يترك للفم رائحة جيدة بعد استخدامه, و يستخدم بوضع بعض منه على الفراشاة المبللة بالماء ثم تفرك به الأسنان.

تقشير البشرة

تصنع عجينة من صودا الخبز وسائل تنظيف البشرة, ثم توزع على شكل طبقة رقيقة على البشرة, تترك قليلا وقبل أن تجف, تفرك بشكل دائري للتخلص من الرؤوس السوداء و البيضاء, ثم يغسل الوجة بالطريقة المعتادة.

استخدامات قد لا تعرفها لليمون

استخدامات قد لا تعرفها للقهوة

استخدامات مختلفة للمايكروويف

خمس استخدامات قد لا تعرفها للعسل

استخدامات مختلفة لزيت الأطفال

اعلانات

صفحة بالعربي على جوجل بلس