علاجات منزلية للكلف

يعد الكلف من مشاكل البشرة الشائعة بين النساء أكثر من الرجال, و خصوصا في ما بعد الثلاثينات من العمر, و الكلف عبارة عن بقع مسمرة أو داكنة من تنتشر في منطقة الخدين أو الجبين, و سببها إفراط انتاج صبغة الجلد في تلك المناطق لأكثر من سبب, مثل الخلل و التغيرات الهرمونية, أو تناول بعض أنواع الأدوية.

يستطيع طبيب الجلد المختص أن يصف بعض المراهم و الأدوية التي تخلص البشرة من الكلف, ولكن تعد الطرق الطبيعية, والعلاجات المنزلية هي المفضلة لدى الكثير من النساء, و ذلك لأنها تخلو من الأثار الجانبية, كما أنها تلعب دورا مهما في جوانب جمالية و الصحية للبشرة, تتعدى معالجة الكلف, مثل التخلص من الإجهاد, زيادة مرونة البشرة و غير ذلك, و من هذه العلاجات المنزلية ما يلي:-

خل التفاح

إن احتواء الخل على حامض الخليك يجعله قادرا على المحافظة على البشرة, و تعقيمها, و محاربة البثور و الحبوب, و الخل كذلك يمكنه تفتيح لون الجلد الداكن أو ما يسمى بالكلف, و مساوة لونه من لون البشرة المحيطة به.

عصير البصل

يعمل عصير البصل على إزالة الكلف من البشرة, و يمكن الحصول عليه ببساطة من ضغطه لاستخراج العصارة من داخلة, و من ثم مسح مناطق الكلف بقطنة مبللة بعصير البصل, أو قد ندمج بين البصل و الخل حتى نحصل على نتائج أفضل, و ذلك بنقع شرئح البصل بالخل, ثم و ضعها على منطقة الكلف.

عصير الليمون

يحارب عصير الليمون مختلف أنواع التصبغ في البشرة, مثل النمش و الكلف, فهو يحتوي على عدد من الأحماض الطبيعية التي تعمل على تخفيف التصبغ و التخلص من الكلف, و يوضع عصير الليمون من خلال قطنة مبللة به على مكان الكلف.

خليط من زيت اللافندر و زيت شجرة الشاي

يمكن تحضير خليط من كميات متساوية من زيت اللافندر, و زيت شجرة الشاي, و وضعه 4-5 في اليوم على منطقة الكلف للحصول على نتائج خلال أسبوع واحد من استخدامه.

ملاحظة:

إذا لم تأتي الطرق المنزلية بالنفع, و كانت غير فعالة, فيمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على  الهيدروكينون الفعال في تبيض البشرة, أو اللجوء إلى إجراء معالجة من خلال الليزر, و الذي يعطي نتائج مضمونة وفعالة.

وصفات منزلية لتقشير البشرة

وصفات منزلية بسيطة لمكافحة حب الشباب

أسرار الجمال اليونانية

طرق لتجنب الشيخوخة المبكرة

لبشرة مشدودة

قلقك ينعكس على بشرتك!!

خمس استخدامات قد لا تعرفها للعسل

الاستخدامات الجمالية لليمون

زيوت أساسية لصحة الشعر

وصفات جمالية قليلة التكلفة

الفوائد الجمالية لزيت الزيتون

علاجات حروق الشمس المنزلية

الخصائص الجمالية للشوفان

نصائح للحصول على مسام بشرة أصغر

اعلانات
صفحة بالعربي على جوجل بلس