فنانون و مشاهير عرب رحلوا عام 2012

في هذا العام فقدنا العديد من الفنانين و المشاهير القديرين الذين تعودنا على حضورهم الفني و المسرحي و حتى السينمائي لتبقى أعمالهم خالدة و يبقوا ذكرى جميلة كلما نظرنا إليهم إرتسمت في محيانا أجمل الأدوار و أحلى المواقف التي قدموها للعالم أجمع.

و هذه مجموعة من أبرز المشاهير و الفنانين العرب و الغربيين الذين غادرونا هذا العام:

محمد رافع: ممثل سوري, توفي عن عمر 30 عام و هو من أصل فلسطيني و نجل للمثل أحمد رافع, تم إغتياله في أحداث الثورة السورية, و قد إشتهر بدور إبراهيم في مسلسل باب الحارة.

طارق سلامة: ممثل سوري, توفي عن عمر 38 سنة هو و إبنه الصغير, إثر إصابته بقذيفة هاون سقطت أمامهما عند خروجهما من منزلهما في مخيم اليرموك, و من أبرز الأعمال التي شارك فيها (الدبور 2) (صراع على الرمال ) و ( القعقاع).

محمد الشيخ نجيب: ممثل و مخرج سوري, توفي بعد صراعه مع مرض السرطان, عمل في العديد من المسلسلات السورية و منها (المحكوم و عشتار ) (رجال تحت الطربوش ) و توجه إلى الإخراج في أكثر من عمل منها (ألو جميل و ألو هناء)  (تحت المداس).

خالد تاجا: ممثل سوري, من أصل كردي, توفي عن عمر يناهز 73 عام حيث تعرض  لجلطة حادة أصابت رئتيه, بدأ أعماله الفنية عام 1966 في فيلم (سائق الشاحنة), و من أهم أعماله (التغريبة الفلسطينية) (زمن العار) (الفصول الاربعة ).

يوسف داود: ممثل كوميدي مصري, توفي و عمره 74 سنة بعد صراع مع المرض, اسمه الحقيقي (يوسف جرجس صليب) قدم أعمال فنية في المسرح و التلفزيون, و من أهم أعماله (مرجان أحمد مرجان) و (مسرحية الواد سيد الشغال) مع الفنان عادل إمام .

احمد رمزي: ممثل مصري, اشتهر بأدوار الشاب الوسيم و خفيف الظل, له الكثير من الأفلام الناجحة منها (تمر حنة) (الاشقياء الثلاثة), توفي و عمره 82 عام بعد إختلال توازنه في حمام منزله.

سيد عبد الكريم: ممثل مصري, توفي عن عمر يناهز 76 عام نتيجة أزمة قلبية, شارك في مسلسلات عديدة أبرزها (ليالي الحلمية) و (زيزينيا) .

وردة الجزرائية: مغنية , اسمها الحقيقي وردة فتوكي, ولدت في فرنسا عام 1939 من أم لبنانية و أب جزائري, توفيت في عمر 73 سنة من جراء أزمة قلبية, من أبرز أغانيها التي اشتهرت فيها (بتونس بيك).

عمار الشريعي: موسيقار مصري كبير,  توفي عن عمر يناهز 64 عام بعد صراع طويل مع مرض القلب, هو موسيقار كفيف, قام بتلحين أكثر من 150 لحنا لمعظم مطربي و مطربات مصر و العالم العربي.

هاني السعدي: ممثل و كاتب سعودي, برز في الكتابة و التأليف و من أشهر أعماله مسلسل الأطفال (بابا فرحان), توفي إثر أزمة قلبية.

اعلانات
صفحة بالعربي على جوجل بلس